البشير يشارك في حفل تنصيب اردوغان

شارك السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن البشير مساء الاثنين 09 يوليو 2018م في حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب اردغان الذي ادي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة. وحضر مراسم التنصيب في البرلمان 25 من رؤساء الدول واكثر من 10 رؤساء الوزراء وعدد من رؤساء البرلمانات.
وتعهد اردوغان في كلمته في حفل التنصيب ببناء تركيا جديدة قوية في كافة المجالات، تكون ارثا للاجيال القادمة، وجعل تركيا بين اكبر 10اقتصاديات في العالم.
وقال اردوغان اننا نبدأ مرحلة جديدة بعد التغييرات والتعديلات الدستورية التي تمت وامتلاكي لكافة السلطات التنفيذية.
واوضح” اننا سنسعي الي اتخاذ خطوات جديدة علي اساس هذه التغيرات باعادة هيكلة الدولة من اجل تقديم الخدمات والقضاء علي البيروقراطية وخلق جيل قادر علي تحقيق اهدافه وتطلعاته”.
واكد اردغان انه سيبدا مسيرة جديدة لخير تركيا والانسانية جميعها وتقاسم كافة إمكانياتها مع الاصدقاء .

وتقدم اردوغان بالشكر لرؤساء الدول والحكومات ورؤساء البرلمانات الذين لبوا دعوته لمشاركة الشعب التركي افراحه .
وقدم السيد رئيس الجمهورية التهنئة لاردغان عقب انتهاء مراسم التنصيب متمنيا له التوفيق وللشعب التركي المزيد من التنمية والازدهار.
من جهته شكر اردوغان السيد الرئيس علي مشاركته في حفل التنصيب مؤكدا ان العلاقات بين البلدين ستشهد خلال الفترة القامة المزيد من التطور وفقا للخطط الطموحة التي تم توقيعها.
من ناحية اخري وجه السيد رئيس الجمهورية خلال لقائه وزير الاقتصاد التركي بالاستكمال الفوري لانشاء فرع لبنك زراعات التركي وهو من اكبر البنوك من حيث راس المال والانتشار للتمويل الزراعي.
كما تم الاتفاق علي ان يزور الوزير التركي الخرطوم يوم 17يوليو 2018م لاستكمال تمويل المشروعات الزراعية .