السفير عبد المحمود يرأس وفد السودان لاجتماعات وزراء السياحة العرب بالقاهرة

ترأس السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بمصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية وفد السودان لاجتماعات وزراء السياحة العرب التى انطلقت الأربعاء 6 ديسمبر 2017م بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة .
وقد شمل جدول الأعمال العديد من الموضوعات وعلى رأسها موقف تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة ومسألة ضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية ودور الهيئة العربية للطيران المدني في دعم السياحة العربية ومسألة السياحة الميسرة والبنية في المنطقة العربية والتعاون مع دول أمريكا الجنوبية فى المجال .
وألقى السفير عبد المحمود عبد الحليم كلمة السودان التى أشار فيها لأهمية دور السياحة في برامج التنمية المستدامة ومكافحة الفقر والبطالة ، وأيد مقترح عقد اجتماع مشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب، كما طالب بامتداد التعاون السياحي مع المناطق الجغرافية المختلفة في أفريقيا وآسيا وتشجيع السياحة البينية العربية، كما طالب بضم الإعلام السياحي الذي تشكل مؤخرا لمنظومة العمل العربى السياحى المشترك.
وتقدم السفير عبد المحمود بالشكر لسلطنة عمان لرئاستها الدورة السابقة لمجلس وزراء السياحة العرب ولفلسطين التى تترأس هذه الدورة، مشيرا إلى أن القدس زهرة المدائن تمثل فى هذه الآونة إلهاما متجددا للشعوب العربية والإسلامية.