رئيس الجمهورية يمتدح علاقات السودان مع تايلاند

أشاد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بعلاقات السودان مع مملكة تايلاند وبالمجهودات الجارية لتأسيس شراكات اقتصادية بين البلدين .
جاء ذلك لدى لقائه الاثنين 02 اكتوبر 2017م بالقصر الجمهوري وفداً من مملكة تايلاند برئاسة سوراود بريد لوك وزير الدولة بوزارة الخارجية التايلاندية بحضور سناء حمد العوض سفيرة السودان بتايلند.
وقالت الأستاذة سناء حمد سفيرة السودان بتايلند في تصريحات صحفية إن اللقاء تطرق إلى آفاق وتعزيز العلاقات الاقتصادية مشيرة إلى أن رئيس الجمهورية أبدى اهتمامه الكبير بتقوية العلاقة مع تايلاند لتأسيبس تعاون اقتصادي بين البلدين.
وذكرت السفيرة أن الوفد التايلاندي أبدى رغبته في تقديم عون فني ونقل خبراته في إدارة المناطق الصناعية وترقية السياحة وتطوير الخدمات الطبية والنقل النهري وتربية الأسماك. مشيرة إلى أن وفداً رفيع المستوى من تايلند سيصل البلاد مطلع العام القادم لتعزيز تلك الشراكة الاقتصادية باعتبار أن السودان سيكون منطلقاً لتايلند في علاقاتها مع إفريقيا.
من جانبه قال سوراود بريد لوك وزير الدولة بوزراة خارجية تايلاند إن وفداً كبيراً من بلاده سيدأ زيارة للسودان مطلع العام القادم لبحث فرص مجالات الاستثمار في السودان، لافتاً إلى الإمكانيات الهائلة التي يذخر بها السودان وزاد قائلاً: “سنعمل في مجال الاستزراع السمكي وغيره من المجالات وإن البلدين موعودان بشراكة كبيرة وإن السودان بلد مهم ومعبر لنا”.
يشار إلى أن الوفد التايلاندي يضم جهات حكومية وخاصة وصلوا إلى البلاد قبل أيام والتقوا عدداً من الوزراء والمسؤولين وزاروا عدداً من المؤسسات في مقدمتها الموانئ البحرية بولاية البحر الأحمر ومشروع سكر كنانة بالإضافة الى ولاية الخرطوم. ويستهدف الوفد التايلندي تطوير العلاقات الثنائية في عدد من المجالات على رأسها الزراعة وصيد الأسماك والتجارة والاستثمار.