البشير يترأس اجتماع مجلس الدفاع والأمن الوطني

رأس المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري الأربعاء 02 أغسطس 2017م اجتماع مجلس الدفاع والأمن الوطني الذي خصص للتعريف بأهمية البحر الأحمر لارتباطه بالأمن وحركة التجارة والملاحة والانتشار العسكري البحري وفرض النفوذ وما ينتج عنها من مهددات.
وأوضح وزير رئاسة الجمهورية مقرر المجلس دكتور فضل عبدالله فضل في تصريح صحفي أن الاجتماع بحث سبل التأمين والدفاع عن السواحل السودانية والعمل على تنميتها في مختلف النواحي الاقتصادية التي تشمل السياحة، الثروة السمكية، الثروة المعدنية والنفطية.
وأبان مقرر المجلس أن اجتماعات المجلس الراتبة تخصص للمداولات حول قضايا الساعة وتتركز توصياتها علي خدمة قضايا الوطن والمواطن مشيرا إلى أن الاجتماعات المقبلة ستتناول عددا من القضايا ذات الشأن المباشر بالأمن القومي السوداني وكيفية وضع حلول ومعالجات لازمة لها على كافة الأصعدة.
تجدر الاشارة الى أن اجتماعات مجلس الدفاع والأمن القومي السابقة ساهمت في إنجاح المبادرات المختلفة وحل الإشكالات ،ومن المؤمل ان يواصل المجلس اسهاماته في مختلف القضايا وفق خطة طموحة تعتمد على الجو المعافي الناتج عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني في البلاد.