رئيس الجمهورية يجمع أحمد هارون و حميدتي

جمع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير؛ مساء الأربعاء 17 اكتوبر 2018م ببيت الضيافة بالخرطوم؛ كلا من مولانا احمد محمد هارون والي شمال كردفان، والفريق محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع.
و قال والي شمال كردفان – عقب اللقاء – في ظل مسيرة العمل الوطني و أداء مؤسسات الدولة لأدوارها وواجباتها قد تحدث بعض التقاطعات وغير المحسوبة؛ ولكن وجود الهدف الكبير وصيانة البلاد وتنميتها ووجود قيادة مدركة بواجباتها وهمومها بأمر شعبها والسهر على ضبط الإيقاع الكلي ووجود قادة بالاستمرار؛ يسمو فوق كل المشاكل الشخصية.

وأضاف هارون “بكل هذه المعطيات كان لقاؤنا مع رئيس الجمهورية الذي ظل يتابع ما يعد سحابة صيف وانقشعت؛ لكنه أثار كثيرا من إشفاق أهل السودان، الذين تعودوا أن يسمعوا بشارات تنموية عن نفير نهضة شمال كردفان وعن انتصارات قوات الدعم السريع ضمن منظومة الدفاع الكلية للقوات المسلحة وشرطتها وأمنها نقول إن البشارة كبيرة وأن النفير وما يعطينا له من درس والدعم السريع وما يعطينا من جرأة و جسارة الاثنين يلتحمان لتشكيل المشهد الوطني الجديد الذي يصون أمن البلاد ويعزز استقرارها و يحقق تنميتها “ويربطنا حبل والسيف ما يقطعنا”.
و من جانبه؛ قال الفريق محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع: أنا و أخي أحمد هارون اتفقنا على كلمة واحدة؛ وهي أن ماحدث سحابة صيف مرت، ونحن على قلب رجل واحد و نعمل من أجل الوطن والمواطن.