البشير يرأس اجتماع المجلس القومي للسياسة الخارجية

انعقد الأربعاء 17 اكتوبر 2018م بوزارة الخارجية اجتماع المجلس القومي للسياسة الخارجية برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية .
وقال الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية – في تصريحات صحفية – إن المجلس تناول عدداً من القضايا؛ أهمها جهود تحقيق السلام في دولة جنوب السودان وفي أفريقيا الوسطى؛ بجانب الدور الإقليمي للسودان بشكل عام، كما تطرق لكافة ما هو مطلوب من السودان في هذه المرحلة المفصلية وما هو ضروري من سلام لهاتين الدولتين الجارتين بما ينعكس خيراً على السودان.
وأضاف من الموضوعات التي تطرق لها المجلس القرار الخاص بإعادة هيكلة وزارة الخارجية وما تم تنفيذه في هذا الصدد خلال الفترة الماضية، والمطلوب الآن للانطلاق في المرحلة المقبلة.
وفي رده على أسئلة الصحفيين حول بدء المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة قال وزير الخارجية إن التفاوض لايزال في مرحلة مبكرة وعندما تحدث أي تطورات سيتم الإعلان عنها في حينها.مضيفاً – حول دعوته لزيارة واشنطن –” ليست هناك زيارة مرتبطة بعملية التفاوض وإنماهنالك دعوة مقدمة للزيارة ستحدد في وقتها “.
وبشأن موعد بدء التفاوض حول السلام بأفريقيا الوسطى؛ قال الدرديري: إنه تم تحديد الخامس عشر من نوفمبر المقبل موعداً لبدء جولات التفاوض بالخرطوم.