البشير يتوجه الى روسيا

توجه المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية والوفد المرافق له ظهر الجمعة 13 يوليو 2018م إلى موسكو في زيارة رسمية لروسيا يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وستتركز المحادثات بين الرئيسين على العلاقات الاقتصادية، وبناء شراكة استراتيجية من أجل التنمية بجانب ترقية التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية وزيادة فرص الاستثمار خاصة في المجالات الزراعية ومجالات الطاقة، إضافة إلى مسار تنفيذ برنامج تحديث القوات المسلحة السودانية الذي يتم بدعم روسي
وسيشهد السيد رئيس الجمهورية مساء الاحد القادم على هامش الزيارة ختام نهائيات كأس العالم إلى جانب 25 من رؤساء الدول تلبية لدعوة الرئيس بوتن.
ويضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية كلا من د.عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البريكس ود. فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية والفريق أول عوض ابنعوف وزير الدفاع ، والأستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة مدير عام مكاتب السيد رئيس الجمهورية .

وكان فى وداعه بمطار الخرطوم الفريق اول ركن بكرى حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومى وعدد من الوزراء والمسئولين .